| 0 التعليقات ]

ما اصعب ان تعـــيش داخــل نفـــسك وحيـد بلا صديــــقِ ... بلا رفيـــــقِ ... بلا حبيـــبِ تشعر ان الفرح بعـيد .. تعانى من جــــرح .. لا يطــيب , جـــرح عمـيق .. جـــرح عنـيد .. جـــرح لا يـــداويــه طبيـــب


انتظرت طويلا لاجد الطبيب و عندما ذهب الي بيتنا .... تعجبت : و سألت نفسي سؤال ( هل هذا هو الطبيب ؟ ) فتشت بداخلي فوجدت انني استطيع ان اداوية ... انة ليس طبيب انة المثل الاعلي ... كنت اظنة يستطيع ان يساعدني و فجأة اكتشف انة بالفعل يحتاج الي
مساعدتي


ساعدتة ... فعلت كل ما بوسعي حتي انهارت دموعة فخففت علية و فجأة ضربني علي وجهي قائلا : انا الطبيب .. انا الطبيب , نظرت الية بكل عتاب : لايهم من هو الطبيب .. الاهم اني ساعدتك !!

ردد ثانية : انا الطبيب
فقلت له ما تفسيرك للدموع التي هبطت كالمطر من عينيك .... ؟؟

فرد قائلا : انا اختبرك
هنا قررت ان ارد علي الطبيب بنفس الضربة علي وجهه .... وقررت ان اذهب بعيدا عن هذا الطبيب المجنون

ذهبت الي جدتي فحكيت لها الموقف : فردت بكل حكمة يا ولدي .... ان ضربك الزمن فرد ضربتة ولا تجعل نفسك بحاجة الي مثل هذا الطبيب ... ( قطعت حديثها ) وقولت : انني كنت بحاجة الي مساعدة !! كنت حقا في مشكلة !

ردت جدتي و قالت : عامل المشكلة كالتحدي ... ثق بنفسك ولا تعرف امثال تلك الاطباء , انت قوي و تستطيع بالفعل مساعدة نفسك بدون الحاجة الي طبيب او صديق ...

بكت عيني و لأول مرة و نظرت الي حالي فوجدت نفسي حقا بطل ... ولو كنت سمعت كلمات جدتي لما كان ضربني علي وجهي الصديق و بعدة الطبيب و الان اصبحت مجرد تماما من اي احساس رافع في حجرتي الصغيرة ورقة كتبت عليها بكل ثقة "من هنا ورايح بطلت اسامح" ,, احيانا نكون ابطال لانفهم انفسنا حتي ! لكن الان اشكر جدتي التي علمتني كيف ابدأ !!

و عجبي علي حال الاطباء الذين يعتقدون انهم يستطيعوا مساعدتك و عندما يأتون اليك تجد نفسك طبيب مكانة تساعدة و تنصحة , ثم يصفحك علي خدك (نوع من التقدير) و عندما تلومة او تعاتبة حتي ... ينسي و يكرر ( انا الطبيب ! ) .. و لو اني لم ارد ضربتة لكنت انتظرت ان يناولني السم في الدواء ..


هنا وجدت نفسي اخير ( احمد كاجوال ) ... البطل الذي استطاع ان يتجرأ بحلمة كرئيس الجمهورية , احمد كاجوال الذي حجب عن المجتمع كل الدموع و الحزن و بدلها بحب البلاد و الانتماء و الوطنية , احمد كاجوال الذي لو نطق احد بكلمة سلبية علي بلادة دافع عنها مثل الاسد
و ايضا ( كاجوال ) الشخص الطيب .. الطبيب احيانا .. شايل هموم البشر الذي لايثق في خيالة حتي و لكنة دائم الحب للناس و مؤيد للضعيف و دائما مع الاحرار و التغيير , عودة للبطل الجديد الطيب المحترم ( احمد كاجوال ) صاحب الحلم و العمل و الجد و احيانا يموت الابطال

0 التعليقات

إرسال تعليق